Help Aqsa

السبت، 21 يونيو، 2008

يا عم لؤي: كفاية .. الله يخليك.


محمد صلاح – المصري اليوم

لم يغن لؤي لما هو فات، وركز علي ما هو آت، لم يدندن بأوجاع الماضي ولم يشنف آذاننا بمعاناة الناس مع الوطني وحكوماته المتعاقبة، وعموماً قبل أكثر من سنة بشرنا مطربنا، بأن الخير سيزيد، وبالفعل زاد الخير وفاض زادت أسعار السلع الأساسية وغير الأساسية، وزادت عمليات التحريك إلي درجة لم يعد لدينا قدرة علي احتمالها، فتحرك البنزين بعد طول ثبات،، وزاد عدد ضحايا حوادث الطرق والقطارات وزاد الشعور بالخوف من أنفلونزا الطيور، وزاد اختفاء الرغيف "أبوشلن"، كما زاد ظهور الرغيف "أبوربع جنيه" في الأسواق، وعرف الناخبون في النهاية بالفعل قيمة أصواتهم، كما وعدهم الإعلان الانتخابي الشهير، وتبين الناس إلي أي مدي غرقوا في الخير، الذي أحاطهم من كل اتجاه.

الآن وعلي نفس اللحن، جاءهم لؤي "بالوصلة" الثانية ليغرد "عليهم" وهو قد بدّل بعضاً من كلمات أغنيته "الانتخابية الوطنية"، لتتواءم أغنيته الجديدة مع المناسبة الحزبية السعيدة. وكان لافتاً أنه أصر علي موضوع "الزيادة"، فأطربنا مخاطباً كل مواطن: "ابني بيتك بكره يا وطني.. ابني بفكر جديد.. حنشوف خير في بلدنا أنا وانت يوم عن يوم حيزيد" وربنا يستر من "زيادة" الخير المقبلة، فالشعب لم يعد يحتمل "تخمة" خير الوطني، ومطربنا لؤي لا يدري أن أبناءنا يعانون تعليماً ركيكاً، وأن جيوب آبائهم أفرغتها الدروس الخصوصية، وأن الحصول علي "بيت"، ليس بالأمر الذي صوره لؤي في أغنيته العذبة الرقيقة، فالبيت يحتاج إلي آلاف مؤلفة من الجنيهات، لا تتوافر إلا لقليلين، وربما أن انشغال المطرب في حفلاته وكليباته، لم يتح له الفرصة ليعرف أن الوعد برؤية الخير "اللي" سيزيد، لم يعد وحده كافياً لإسعادنا، طالما أن الواقع "ضلمة" بدرجة لا تجعلنا نري ما يحيط بنا من خير.

مطرب الحملة الانتخابية للحزب الوطني ومؤتمراته السنوية، والذي كان طمأننا، فلم نطمئن، وأكد لنا أننا سنعرف قيمة "أصواتنا" "لما الخير حيزيد" فلم نعرف، عاد مع المؤتمر السنوي للحزب ليؤكد أن: "كل شباب مصر حيشتغلوا.. وبكره تشوف بعينك"، وهو ما جعل مشاهدي الإعلان يتساءلون عن "بكره"، ومتي سيأتي، وهل "بكره" عند الوطني والمطرب لؤي ليس هو "بكره" عند الشعب؟ وأين ذلك الـ"بكره" الذي لا يأتي أبداً؟

ألم يشعر مؤلف الأغنية الإعلانية وملحنها ومغنيها، أن الموضوع "وسع" منهم "حبتين"، وأن طوابير العاطلين وجحافل خريجي الجامعات، لا يمكن أن يجدوا أعمالاً "بكره"، ولا "بعد بكره" ولا بعد بعده؟. أكد الإعلان الانتخابي قبل سنة للمواطن أن "الحزب الوطني في مصلحته"، وجاء الإعلان "المؤتمري" ليكرر الأمر نفسه، ويصر علي أن الوطني في مصلحة المواطنين.

ورغم الحملات الإعلانية، فإن المواطن "زي القرع يمد لبّره" ولا يري مصلحته، ويعيش دون أن يدري أن الخير يلفه، وأن "المستقبل في أمان"، ولم يستوعب المواطن بعد أن ارتفاع الأسعار، وأزمة السكن وكوارث القطارات، و"مصيبة" البطالة وانخفاض قيمة المرتبات بالنسبة للأسعار، وجراج رمسيس وأنفلونزا الطيور، وغرق العبارات، كلها مجرد "كراكيب" ليس عليه أن يتوقف أمامها. وطالما أن لؤي قال: إن «الخير حيزيد»، فلابد أن نفوق من غفوتنا ونسعد بخير الوطني وإعلاناته.

يا عم لؤي: كفاية خير.. الله يخليك.



وردا علي عم الامور شوف الفيديو ده

من عند alqassamS

التسميات: , , , ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية

Bookmark and Share
أنااللي بالأمر المحال اغتوى..
شفت القمر نطيت لفوق بالهوا..
طلته ما طلتوش إيه انا يهمني....
وليه ...ما دام بالنشوة قلبي ارتوى.
عجبي!!!!!!
اضغط هنا علشان تسمع

..
الشبكة الإسلامية الشبكة الإسلامية  اسلام اون لاين  عمرو خالد  الاخوان المسلمون  حركة المقاومة الاسلامية حماس  قناة العفاسي   قناة المجد  لا لحظر بث قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس  قناة الرسالة  قناة اقرأ  الجالية المصرية في مصر  الدفتر  خانة  جريدة الشعب   جريدة الدستور    جريدةالمصريون    المصري اليوم   20@t   مجمع المدونات المصرية  الجزيرة نت   شبكة الاخبار العربية محيط   وكالة انباء الشرق الاوسط   بي بي سي عربي   وكالة رويتر للانباء   سي ان ان عربية  العربية نت  وكالة الانباء الفرنسية لا للتعذيب لا للتعذيب  حركة أبناء مصر
بحب مصر عاوز اشتغل يا كبييير عيب عليك يا اخي حملة إفضحـــــــــــــوا تجــــــار الكيــــف حتى لا تكونى نجمة الكليب الإباحى الجديد  رابطة مشجعي النادي الاهلي مرصد المدونين BlogBackupOnline توفير نسخ احتياطي دوري لمدونتك باسهل الوسائل
سيبونا بقي plog الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان podcast directory
Blogging Blogs - BlogCatalog Blog Directory
راديو عيب عليك قريبا

Powered by Blogger

دليل سفن للمدونات My BlogCatalog BlogRank
Blogger Talk
PageRank Blogging Fusion Blog Directory





لافتة يوتوبيا مصرية


خايف ليه خش واتعلم حصريا من بنت مصرية
Free Tell A Friend from Bravenet.com Free Tell A Friend from Bravenet.com