Help Aqsa

الخميس، 19 يونيو، 2008

كـــوسة


من جريدة المصري اليوم التي نقرأ منها لمجدي الجلاد الذي كتب مستنكرا ما اقدم عليه مجلس الشعب من الاسراع بإعلان بطلان عضوية النائب الاخواني مختار البيه في حين أن هناك مئات الا حكام القضائية الصادرة ضد نواب بالحزب الوطني يرفض المجلس الموقر الالتفات إليها تحت حجة أنه سيد قراره : لا أعرف نائب مجلس الشعب «مختار البيه».. ولكنني أعرف أنه «إخوان»، رغم أن د.فتحي سرور، رئيس المجلس، يقول دائما إن البرلمان لا يعرف «نواب الإخوان»، ويحب أن يسميهم «مستقلين»..

ولكن ما حدث مع هذا النائب، أمس، يؤكد أن سرور، ومجلسه، والنظام الحاكم، طبعوا «ختمًا» علي صدور «الـ٨٨ نائبا» بأنهم «إخوان ولاد إخوان».. أعداء وخصوم وعملاء، وينبغي «جز أعناقهم»، ودفن الجثث في خرسانة مسلحة، حتي لا يكون لهم أثر، ولا يقرأ عليهم أحد الفاتحة.

اعتراف مجلس الشعب، بوجود نواب إخوان داخله، جاء واضحاً أمس.. ففي ساعات قليلة، وبسرية تامة، انعقدت اللجنة التشريعية، وأصدرت قراراً ببطلان عضوية النائب مختار البيه عن الدائرة الأولي بندر سوهاج، وإعلان فوز حازم حمادي «حزب وطني» بدلاً منه، استنادًا إلي ما ورد في تقرير محكمة النقض، حول وجود خلل في رصد أصوات الناخبين،

وفي ذلك «كارثة» برلمانية جديدة، ومهزلة من «مهازل المجلس الموقر»، الذي «ذبح» نائب إخوان سرًا في «ساعات»، وترك عشرات النواب، صدرت بحقهم تقارير أكثر حسمًا ووضوحًا من نفس المحكمة «النقض».

يا دكتور سرور.. يا أستاذ القانون والفقه الدستوري: ماذا تقول أنت وبرلمانك حول أكثر من مائة تقرير ببطلان عضوية نواب من «الوطني» والمستقلين والمعارضة، صدرت من محكمة النقض، ولم ينفذها المجلس، بينما يسارع بإبطال عضوية «مختار البيه»، لأنه «إخوان»..

هل تذكر تقارير «النقض»، التي أبطلت عضوية العشرات، أبرزهم محمد مرشدي «حزب وطني»، وحمدي السيد «حزب وطني»، ومحيي القطان «حزب وطني»، وعبدالرحمن بركة «حزب وطني»، ومحمود أباظة «حزب الوفد»،..

وأين تقرير دائرة الدقي لصاحبتها د.آمال عثمان «حزب وطني»، وهي الدائرة التي «شابت لها وبها الولدان»، من تجاوزات العملية الانتخابية.. لماذا صمت المجلس عن هذه التقارير، ثم رفع سيفه المصلت في وجه «نائب إخواني»؟!

أشعر بالغثيان يا دكتور سرور، حين يكيل البرلمان ــ أعلي سلطة تشريعية ــ بمكيالين في وضح النهار، وبهذا القدر من الاستخفاف بالرأي العام، وأحس بالخطر الداهم علي مصر عندما يضرب لنا مجلس الشعب نموذجا في «تفصيل القانون»، والدستور، وأحكام محكمة النقض علي «مقاس النظام الحاكم»، وبما يرضي هوي الحزب الوطني..

كيف نصدق المجلس الموقر، ونمنح نوابه أصواتنا مرة أخري، وهو يمارس هذا التناقض الصارخ دون أن يطرف له جفن.. هل أصبحتم بهذا القدر من الوضوح الصارخ في الالتفاف علي القانون؟!

اقرأ معي ــ يا دكتور سرور ــ ما قاله المستشار مقبل شاكر، رئيس محكمة النقض، للزميل محمود مسلم في برنامج «منتهي السياسة»، علي قناة المحور السبت الماضي: «محكمة النقض تنظر في ١٠٠٠ طعن ضد انتخابات مجلس الشعب، وانتهت من دراسة ٦٠٠ طعن، ورفضت ٨٠% منها».. أي أن الـ٢٠% المتبقية - ١٢٠ حالة - صدرت تقارير ببطلان الانتخابات فيها،

فلماذا يبطل المجلس الموقر عضوية نائب واحد، ويترك ١١٩ بلا شرعية برلمانية؟!.. وحين واجه «مسلم» مقبل شاكر بأن اللجنة التشريعية تقول إنها طلبت أوراقاً من محكمة النقض، ولم تصل لها حتي الآن، نفي شاكر ذلك جملة وتفصيلا.. فما رأيك يا دكتور سرور؟!!

إن ما حدث أمس يؤكد أن هذا المجلس ليس مجلسًا للشعب، وإنما مجلس النظام.. مجلس الحكومة.. مجلس الحزب الوطني.. اختر الاسم الذي يناسبك ــ يا دكتور سرور ــ ثم أصدر تعليماتك برفع اللافتة المعلقة أعلي المبني المهيب، وضع اللافتة الجديدة.. وبذلك تريح وتستريح..!)
واخيرا ارحموا اهلينا يرحمكم الله

التسميات: , , , ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية

Bookmark and Share
أنااللي بالأمر المحال اغتوى..
شفت القمر نطيت لفوق بالهوا..
طلته ما طلتوش إيه انا يهمني....
وليه ...ما دام بالنشوة قلبي ارتوى.
عجبي!!!!!!
اضغط هنا علشان تسمع

..
الشبكة الإسلامية الشبكة الإسلامية  اسلام اون لاين  عمرو خالد  الاخوان المسلمون  حركة المقاومة الاسلامية حماس  قناة العفاسي   قناة المجد  لا لحظر بث قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس  قناة الرسالة  قناة اقرأ  الجالية المصرية في مصر  الدفتر  خانة  جريدة الشعب   جريدة الدستور    جريدةالمصريون    المصري اليوم   20@t   مجمع المدونات المصرية  الجزيرة نت   شبكة الاخبار العربية محيط   وكالة انباء الشرق الاوسط   بي بي سي عربي   وكالة رويتر للانباء   سي ان ان عربية  العربية نت  وكالة الانباء الفرنسية لا للتعذيب لا للتعذيب  حركة أبناء مصر
بحب مصر عاوز اشتغل يا كبييير عيب عليك يا اخي حملة إفضحـــــــــــــوا تجــــــار الكيــــف حتى لا تكونى نجمة الكليب الإباحى الجديد  رابطة مشجعي النادي الاهلي مرصد المدونين BlogBackupOnline توفير نسخ احتياطي دوري لمدونتك باسهل الوسائل
سيبونا بقي plog الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان podcast directory
Blogging Blogs - BlogCatalog Blog Directory
راديو عيب عليك قريبا

Powered by Blogger

دليل سفن للمدونات My BlogCatalog BlogRank
Blogger Talk
PageRank Blogging Fusion Blog Directory





لافتة يوتوبيا مصرية


خايف ليه خش واتعلم حصريا من بنت مصرية
Free Tell A Friend from Bravenet.com Free Tell A Friend from Bravenet.com